السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
موضوعنا اليوم عن البوجاتي فايرون وسنذكر لكم تاريخ هذه السياره العريقه .
ان هذه السياره من انتاج شركة فولكس فاجن واكنت المفاجأه عندما اعلنت عنها شركة فولكس فاجن في سنة 1998 انها سوف تعيد احياء هذه السياره العريقه , ووصلت هذه الاخبار لجميع العالم وكانت محط انظار المهتمين بالسرعه والمهتمين بعالم السباقات
اما بالنسبه لسرعتها فهي سريعه جدا اذ ان عداد التسارع بها قدرته 1001 حصان وبها انظمة قوية جدا بالمحرك يوجد بها محركاً وسطياً مؤلفاً من 16 أسطوانة مصفوفة على هيئة الحرف W ويتضمن كتلتين بزاوية ضيقة بكل واحدة 8 أسطوانات،
وتتشارك الكتلتان في عمود إدارة الكامات. وتبلغ سعة محركها المجهز بأربع شاحنات تيربو نحو 8 لترات، فيما يمكنه توليد قوة قدرها ألف حصان عندما تبلغ سرعة دورانه 7 آلاف دورة/ دقيقة، فيما يصل عزم دورانه إلى 922 رطلاً/ قدم عند سرعة دوران تتراوح بين 2250 و5500 دورة/دقيقة.
تتكفل شاحنات التيربو بإنتاج نحو 40 في المئة من القوة القصوى من اجل الوصول الى السرعه القصوى تقوم بحرق كل واحد كيلو متر لتر من الوقود وسعة خزان الوقود بداخلها 200 لتر
وبفضل المحرك الخارق الذي بداخلها تفوقت هذه السياره بكل المقاييس على السيارات الرياضيه الاخرى بجميع المقاييس بحيث ان التسارع من 0 - 100 كيلو متر تحتاج الى مده زمنيه قدرها 2.5 ثانيه ولكي تصل الى سرعة 300 تحتاج الى 16.7 ثانيه
وايضا من باب العلم بالشيئ عند سماعك بهذه القطعه الصاروخيه الم تسال نفسك كيف سوف يتم ايقاف هذه الاقطعه الصروخيه
ان هذه السيارة تستخدم نظام فرامل فريد من نوعه عبر تنفيس الكربون من خلال مراوح التبريد التي وضعت بصوره تقلل من مقاومة الهواء لجبهة الاماميه تملك ثمانية مكابس مصنوعه من التيتانيوم والجهه الخلفيه تحتوي على ست مكابس.و المطالبات القصوى للتباطؤ1.3 G على اطارات الطريق. وقد تعرضت النماذج لـ 1.0 g من الكبح من 194 إلى 50 ميلا (312 إلى 80 كم / ساعة)
والجناح الخلفي يعمل أيضا بوصفه كمكبح هوائي من خلال دورانه إلى زاوية 55 درجة في 0.4 ثانية مرة واحدة حيث يعمل عمل الفرامل
.
.
ونكون بهذا القدر قد اكتفينا نرجو منكم ان تكونو قد استمتعم بهذه المعلومات
وللممزيد عن اي معلومه عن السيارات بشكل عام اضغط هنا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق