الأربعاء، 4 يونيو 2014

لكزس إن إكس ٢٠١٤ تحلق نحو المستقبل

لكزس إن إكس ٢٠١٤ تحلق نحو المستقبل

 

 

لكزس إن إكس ٢٠١٤ الجديدة بمعرض بكين للسيارات و التي تعتبر أول سيارة من لكزس بهذه الفئة من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم.
سيارة لكزس إن إكس ستحمل اسم لكزس إن إكس ٢٠٠ تي، حيث أن حرف تي يرمز للتيربو أو الشاحن التوربيني و الذي يعتبر أول محرك مقدم من لكزس مزود بشاحن توربيني.
لا توجد أخبار مؤكدة بعد عن ماهية المحرك الذي سيتم تزويده بسيارة لكزس إن إكس، إلا أننا نعتقد انه سيكون محرك سعة ٢.٠ لتر و الذي سيدفع بسيارة لكزس إن إكس بمنافسة سيارة بي ام دبليو إكس ١ و التي تستعمل ايضا محركا سعة ٢.٠ لتر مزود بشاحن توربيني و تولد ٢٤٠ حصانا، كما أن نسخة بمحرك هجين سيتم طرحه و سيحمل الطراز اسم ٣٠٠ اتش مثل باقي تسميات سيارات لكزس الهجينية، و سيكون مزود بمحرك سعة ٢.٥ لتر ذو أربع اسطوانات و تكنولوجيا دورة أتكينسون مثل الموجود على سيارة تويوتا أفالون الهجينة, و الذي يولد حوالي ٢٠٠ حصان و استهلاك للوقود ٨ لتر / ١٠٠ كم.
سيارة لكزس ٣٠٠ اتش ٢٠١٤ ستكون محملة بترسانة من الميزات التقنية مثل نظام تحكم بنظام التعليق ليتحكم بتخميد الوزن غير المعلق و الذي سيحسن الراحه على الأسطح غير المعبدة, حيث تعتبر هذه من المشاكل التي تواجهها السيارات الهجينة نتيجة الوزن الكبير للبطاريات و المثبتة أسفل المركبة، حيث ان الوزن غير المعلق يقلل من شعور السائق بالطريق, كما أن ناقل الحركة سيكون مزود بنظام تحكم بالعزم ليعطي أفضل أداء للسيارة عند الحاجة.
سيارة لكزس إن إكس ستتشارك بالمنصة مع سيارة تويوتا راف ٤ مما يؤمل بخفض كلفة السيارة و بالتالي سعرها.

هذه السيارة كالعديد من السيارات المقدمة هذا العام تؤكد لنا بأن الحدود ما بين فئات السيارات باتت تتلاشى تدريجيا و أن الصانعين يبذلون كل ما وسعهم لزيادة مبيعات سياراتهم، و لكن مهما كانت النتيجة، بات على الصانعين الألمان, أودي و بي ام دبليو الحذر و الخوف من الهجوم القادم من الشرق عليهم .. مصدر منقول من موقع موتري حيث فيه كل ما هو جديد من اخبار ومن سيارات للبيع  مع فائق احترامي للجيع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق