السبت، 7 يونيو 2014

تويوتا أغلى علامة تجارية لشركة سيارات بالعالم

تويوتا



تمييز العلامة التجارية يعتبر أهم شيء بالعالم اليوم بالنسبة للشركات، و هي واحدة من أهم العوامل التي تحدد قرارات عمليات الشراء، و لذلك فإن الشركات حول العالم تدفع أموالا طائلة لشركات الإعلان من أجل تحقيق قيمة للعلامة التجارية و التي تترجم الى زيادة بالمبيعات.
تويوتا أصبحت هذا العام أغلى علامة تجارية على صعيد شركات السيارات بالعالم حيث قدرت قيمة العلامة بحوالي ٢٩ مليار دولار و تقبع تويوتا بالمركز ٢٦ عالميا على صعيد كل شركات العالم من حيث قيمة العلامة التجارية، و حلت ثانيا شركة بي ام دبليو بقيمة للعلامة التجارية تقدر بمبلغ ٢٥ مليار دولار و حلت مرسيدس ثالثا و هوندا رابعا و فورد خامسا.

 من الجدير بالذكر أن تقييم العلامة التجارية لا يتبع أي نوع من أنواع التقييم القياسية بل هو مجرد خطوط عامة و تقديرات ابتدائية جدا، لذلك ستجد العديد من الشركات و مراكز الأبحاث التي تعتمد طرق مختلفة لحساب القيمة للعلامة التجارية، فمثلا مجلة فوربس تقدر قيمة علامة بي ام دبليو أعلى من قيمة علامة تويوتا. ولمن يحب ان يعرف قيمة انواع السيارات يزور موقع موتري حيث فيه جميع انواع السيارات والاصناف واسعاره تنافسيه تحياتي للجميع .. http://www.motory.com/vehicle/search/all-cities/?make=%D8%AA%D9%88%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%A7&newCars=1&usedCars=1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق