الاثنين، 20 أكتوبر 2014

لامبورجيني - LAMBORGHINI

السيرة الذاتيه لهذه الشركه العريقه .



شركة لمبورجيني  هي شركة سيارات إيطالية تختص بصناعة السيارات الفاخرة فائقة الأداء، تأسست الشركة عام 1963 على يد "فوروشيو لامبورجيني\\\".



يقع المقر الرئيسي للشركة بمدينة سانتاجاتا بلوجونيز الإيطالية، وبدأت الشركة نشاطها في الأصل بتصنيع الجراجات والمعدات الزراعية، حيث خدم فورشيو كفني ميكانيكا في سلاح الطيران الإيطالي خلال الحرب العالمية الثانية، واكتسب خبرة في المجال 

أهلته لتصميم معدات زراعية متفوقة، جعلت شركته الأكبر في إيطاليا في هذا المجال.




وبفضل المكاسب الضخمة التي حققها، بدأ فوروشيو فى استعادة اهتمامه الطفولي بالسيارات، بداية من امتلاك الكثير من السيارات الفاخرة، ومنها سيارة فيراري 250GT والتي تلف قابض ناقل الحركة بها في يوم من الأيام، وقرر فورشيو إصلاحه ففوجئ انه في الحقيقة نفس القابض الذي يستخدمه في صناعة الجرارات الزراعية في شركته، وعندما ذهب إلى فيراري يطلب منهم استبدال هذا الجزء بآخر أفضل كفاءة، ردت عليه فيراري انه صانع معدات زراعية وانه لا يعرف شئ عن السيارات الرياضية، وهو ما دفعه إلى تأسيس شركة لمبورجيني للسيارات ليضع رؤيته الخاصة فى السيارات الرياضية على أرض الواقع.



كانت بداية السطوع للمبورجيني بإطلاقها سيارة ميورا عام 1966، والتي كانت أول سيارة فائقة الأداء بمحرك وسطي ودفع خلفي، لتؤسس هذا الاتجاه فى عالم سيارات الأداء والذي لازال يستخدم حتى اليوم.



وبدأت مبيعات لمبورجيني في التراجع بعد الأزمة المالية العالمية وأزمة النقط عام 1973، وظلت الشركة تباع من مجموعة إلى أخرى حتى انتهى بها الحال عام 1998 في يد مجموعة فولكس فاجن التي وضعتها تحت إدارة شركة أودي المملوكة للمجموعة.


والخبر السار هنا ان هذه الشركه اطلقت لامبورجيني 2014 حيث أطلقت شركة لمبورجيني سيارتها التجريبية الهجينة أستيريون LPI 910-4 خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات.


ففي التجربة الاولى للمبورجيني في عالم السيارات الهجينة، قررت الشركة إستخدام محرك V10 سعة 5.2 لتر بقوة تصل الى 610 حصان مستمد من الشقيقة هوريكان إضافة الى ثلاثة محركات كهربائية بقوة إضافية تصل الى 300 حصان.
وتتصل المحركات بناقل حركة ثنائي القابض (DSG) ذو سبع سرعات، لتصبح أستيريون أقوى سيارة من لمبورجيني بقوة 910 حصان.


وبفضل تلك القوة الكبيرة يمكن للسيارة الجديدة الانطلاق من الثبات الى سرعة 100 كم في الساعة خلال أقل من 3 ثوان، إضافة الى قدرتها بلوغ سرعة قصوى تصل حتى 320 كم/س. وإذا ما قررت السيارة إستخدام قوتها الكهربائية فقط، فهي قادرة على دفع أستيريون الى سرعة قصوى تصل الى 125 كم/س، مع قدرة على السير لمسافة 50 كم قبل الحاجة الى إستخدام محرك البنزين.


وبفضل منظومة القوة الهجينة للسيارة الجديدة، فهي قادرة على تحقيق معدل منخفض لإستهلاك الوقود يصل الى 4.2 لتر لكل 100 كم.
والخبر السيئ ان الشركة المصنعه للمبورجيني  لم تكشف بعد عن أيه خطط لتحويل تلك السيارة الهجينة الخارقة الى نسخة تجارية.
شاهد باقي التفاصيل  هـــنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق