الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014

لأول مرة الكشف عن تفاصيل لم تعرفها عن فئة مرسيدس E200



ان فئة (E) هي الفئة الاكثر ثقه في هذه الشركه فهي الفئه الاكثر مبيعا من عند محبن هذه السياره حيث ان  السيارات التي تنتجها من هذه الفئه مختلفة الاشكال ...
وللشرح الاكثر عن تفاصيل ورمز هذه الحرف (E) إلى الكلمة الألمانية Einspritzmotor والتي تعني (حقن الوقود) حيث ان تقنية حقن الوقود كانت جديدة في منتصف خمسينيات القرن الماضي .

W120


حين بدات هذه الشركه بانتاج سيارات تعمل بمحركات ذات الحقن بالوقود , وقتها بدات هذه الشركه باضافه هذا الحرف بعد رمز السياره مثلا : 230E , 200E ,
ولم يتغير هذا الرمز الذي يلحقه حرف E طيلة هذه السنوات  الا عندما قدمت شركة المرسيدس نسخه معدله من سيارة مرسيدس فئة E ذات الطراز W124   في سنة 1993 

مرسيدس فئة E ذات الطراز W124  
 في سنة 1993 

عندها أصبح الحرف يسبق الرقم، مثلا E200 أو E300. ولقد حصل هذا التغيير لان الشركة شعرت بعدم وجود ضرورة لتفريق الفئة E على أساس نظام الوقود لانه كانت في ذلك الوقت كل سيارات مرسيدس بنز تعمل على نظام حقن الوقود
Feul Injection. اي حقن الاوقود
نظرا لقوة هذه اليارة فكثيرا ما نشاهدها سيارة  (اجرة تكسي ) في اوروبا وتركيا وبعض الدول العربية من مثل الأردن ولبنان.
كما شرحنا سابقا ان سيارة مرسيدس تطرح شكلا جديدا كل 10 الى 15 عام باضافة بعض التعديلات عليها في فترتها وكل شكل جديد يرمز له بحروف وارقام تميز السيارة عن سابقتها. وسنعتمد هذا التصنيف باظهار التطور الزمني للفئة E.
.
.

بدأ إنتاج هذه السيارة في سنة 1953. وكان يضع على مؤخرة السيارة الرمز 180. وكانت هذه السيارة ذات شكل جذاب وتعمل بمحرك سعة اربعة اسطوانات متتالية بشكل مستقيم.
W120

بدءا من عام 1962 اضافت الشركة إلى مؤخرة السيارة ما يشبه زعنفة, اي ذيل, السمكة. وظهرت لأول مرة سيارات فئة E بمحرك بسعة ست اسطوانات متتالية بشكل مستقيم وأيضا ازدادت سعة محركات السيارات العاملة بمحرك سعة اربع اسطوانات.

W110



في عام 1968 ظهر الشكل المرموز اليه بW114 / W115 وكان هذا الشكل قد قدم بمحرك من ست أو اربع اسطوانات متتالية بشكل مستقيم وظهرت لاول مرة سيارة مرسيدس فئة E بشكل الكوبيه (اي رياضية بباب واحد).

W114/W115



حين اطلقت هذه الشكل من فئة E الشائع المظهر بسنة 1976، كانت من أكثر السيارات مبيعا خصوصا تلك السيارات التي عملت بمحرك ديزل ذو اريع اسطوانات متتالية بشكل مستقيم التي رمز إليها بالرقم 240D وهذا الحرف D يرمز إلى ان السيارة تعمل بوقود الديزل (السولار). ولقد عززت هذه الشكل من الفئة E سمعة الشركة بجودة إنتاجها وبيع منها، إلى ان توقف إنتاجها في سنة 1985 أكثر من 2.3 مليون سيارة.
وقدمت السيارة باشكال السيدان (اربعة أبواب) والكوبيه (رياضية بباب واحد) وعربة بخمسة أبواب ورمز إليها بحرف T مثلا 200ET.

W123


للتفاصيل اكثر يرجى الضغط هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق